-->
1300471618898379
recent
اخر المقالات

أقوى 12 نظام تشغيل يستخدمهم الهاكرز في الاختراق | مع روابط التحميل

Mohamedmagdy
الخط

اذا كنت مخترق او تريد تجربة الاختراق الأخلاقي (الاختراق بهدف معرفة نقاط الضعف في شبكتك أو شبكة الجهة التي تعمل لديها للعمل على سد الثغرات وتقوية الأمن وحماية نفسك ومعلوماتك) أو لتجربة اختراق بعض الشبكات او الأنظمة, من الممكن ان تتحير بين بعض الأنظمة الخاصة بالاختراق. لقد حان الوقت ان تغير من أنظمة الويندوز واللينكس الاقل تطورا والتي لا تساعد في عمليات الاختراق وتجعلها عملية صعبة, ولهذا فلقد تم تطوير العديد من الأنظمة الخاصة بتسهيل الاختراق والأكثر تطورا والتي سوف نتكلم عنها في هذا المقال.
قمت بجمع القائمة واضفت روابط التحميل من أجل سهولة الرجوع للمصادر عند الحاجة

1- Kali Linux

كالي لينوكس او اس
كالي لينوكس : يعتبر هذا النظام من الأنظمة القوية والمحكمة السيطرة بالنسبة الى المخترقين حيث يأتي هذا النظام محملا بأكثر من 600 أداة لاختبار الاختراق والمساعدة على اختراق الشبكات والأنظمة, ويتم تحديث هذه الأدوات باستمرار وتعتبر هذه الأدوات مفيدة جدا لاختراق الانظمة مثل نظام ال ARM الخاص بالايفون وشركة ابل والنظام الافتراضي VMWare حيث يساعد موظفين الأدلة الجنائية في تحديد ضعف الأنظمة وتقويتها والتعرف عليها جيدا. لا غنى لك عن كالي لينوكس وخصوصاً لمن يريد أن يبدأ بالتعلم أو الممارسة.

2- Parrot security OS

باروت سيكوريتي أو أس: هذا النظام من اكثر الأنظمة الخفيفة والذى يعتمد على انظمة لينكس السحابية حيث يناسب جميع الأشخاص التي تعمل في الاختراق الأخلاقي والمحللين الجنائيين وموظفين الحماية الأمنية التكنولوجيا كما يعتبر مفيد للتصفح والعمل على الانترنت بطريقة متخفية. وهو يعتبر خليط من النظام السابق (كالي لينوكس) وأنظمة أخرى ويعتمد في تحديثاته على نظام ال Kali ولكنه أيضا لديه ادواته الخاصة التي يستخدمها في المساعدة على الاختراق بكل سهولة كما انه يعتمد على واجهة استخدام سهلة تساعد على الوصول الى الادوات بكل سهولة.

3- Backbox linux

باك بوكس: يرتكز هذا النظام على النظام الشهير ubuntu ولكنه موجه الى تحديد المخاطر الأمنية المتعلقة بالشبكات فهو يأتي محملاً بالعديد من أدوات التحليل الأمني للشبكات والتي تفيد في حماية البرامج الخاصة بتطوير الشبكات وبرامج الانترنت وما الى ذلك, كما يعتبر من افضل الأنظمة في التعامل مع واجهة المستخدم حيث يعتبر الخيار الأفضل في أوقات كثيرة. ومع كل ذلك فانه يحدث باستمرار لتقديم الأداء الأفضل والأكثر ثباتا.

4- Samurai web testing framework

ساموراي ويب تيستينغ فريم وورك: هذا النظام من افضل الأنظمة في تجربة اختراق المواقع واختبار مدى الحماية اللازمة لهذه المواقع فهو يحتوى على الكثير من الأدوات مفتوحة المصدر المخصصة لاختبار الثغرات في المواقع وحمايتها بأفضل الطرق.

5- Pentoo OS

بينتو أو أس: من الأنظمة الخاصة باختبار الحماية واختبار الاختراقات على الأنظمة لقياس مدى حمايتها ومدها بالأدوات اللازمة للحماية فهو يعتمد على كلا النظامين 32Bit و 64Bit. يوجد أيضا أدوات لحفظ الخطوات التي تم العمل عليها ووضعها على USB للعمل عليها على نظام اخر. ياتى نظام  بينتو محملاً بالعديد من الأدوات الخاصة باختبار الاختراق كما يتم ترتيبها على حسب أنواع الاختراق والأدوات مما يسنح بسهولة اختيار الأداة المناسبة.

6- DEFT Linux

ديفت لينوكس: نظام الديفت من الأنظمة المفيدة لموظفين الأدلة الجنائية حيث ان DEFT تأتى من اختصار لجملة الأدلة الرقمية وموظفين التحليل الجنائي فهو يعتمد على الكثير من أدوات التحليل الأمني التكنولوجي والتي تساعد الموظفين الجنائيين والمخترقين الشرعيين.

7- Caine OS

كاين أو أس: نظم كاين من الأنظمة المخصصة للعمل على الأجهزة التي يريد الشخص ان يحللها امنيا ويكتشف ثغراتها للتحليل الجنائي من خلال أسطوانة مدمجة محملة مسبقا او USB كما يمكن تشغيله من الهارد بعد تحميله. ويأتي محملا باختيارات واسعة لأدوات التحليل والاختراق, كما يوجد أيضا أدوات لتحليل الذاكرة وتشخيص الثغرات الأمنية وتحليل الشبكات بالإضافة الى برامج استخدام الكمبيوتر العادية مثل برامج البريد الالكتروني وبرامج الاوفيس.

8- Network Security Toolkit

نيتورك سيكوريتي توول كيت: هذا النظام يعتمد على كلا الأنظمة 32bit و 64bit حيث يمكن تشغيله عن طريق أسطوانة مدمجة على أجهزة الحاسب فهو يحول الأنظمة الخاصة X86 الى أجهزة اختراق متطورة. فهو مفيد في اكتشاف الثغرات على الأجهزة وتحليل شبكة الانترنت واكتشاف التلصص على الشبكة واختراق المعلومات.

9- Blackarch Linux

بلاك آرتش: نظام بلاك ارتش من أوسع الأنظمة وأكثرها انتشارا وهو خاص بالباحثين الامنين والمخترقين الاخلاقيين الأكثر تطورا, حيث انه نظام لينكس متكامل يضم اكثر من 1400 أداة متكاملة تساعد على الاختراق الأخلاقي والتحليل الامنى للشبكات والأجهزة مما يجعله النظام الأكثر قوة والأكثر تعقيدا في نفس الوقت.

10- Bugtraq

بَغ تراك: يعتبر هذا النظام من الأنظمة المفتوحة المصدر والتي يشترك فيها العديد من المخترقين المحترفين ويشتهر بنظام قوائم البريد الإلكتروني المخصصة لأمن الكمبيوتر والتي تهتم بأخبار الاختراق الأخلاقي وطرق الحماية واي اشعارات جديدة بالنسبة للحماية. ويأتي النظام محمل بالكثير من أدوات اختبار الأمان والاختراق الامن بالإضافة الى أدوات تحيل أنظمة امان الهواتف.

11- Archstrike Linux

آرتش سترايك: هذا نظام اخر من الأنظمة التي تعتمد على نظام Arch Linux ويعتبر نظام ارك سترايك من الأنظمة التي تتخصص في اختبار الأنظمة للاختراق الامن. ولكن يجدر الاشارة ان هذا النظام لا يعمل من تلقاء نفسه بل يجب ان يعتمد في التشغيل على نظام الارك ولكنه يعتبر من اقوى الأنظمة في مجاله لاحتوائه على أدوات كثيرة لاختبار الامن والاختراق الامن.

12- Fedora security spin

فيدورا سيكوريتي سبين: من الانظمة التى تخلق بيئة امنة لتجربة الاختراق الامن على الانظمة المختلفة كما يفيد ايضا فى تعليم الاختراق والتدقيق فى الانظمة. وقد تم ابتكار هذا النظام من قبل بعض المخترقين المحترفين كما يشترك فى تحديثه ايضا قائمة كبيرة من افضل المخترقين. يحتوى نظام فيدورا على واجهة مستخدم سهلة الاستخدام وباقة من افضل الادوات المستخدمة في اختراق الامن مثل اختراق جدران الحماية وكسر حماية كلمات المرور وادوات منع التطفل والتحليل الجنائي والكثير من الادوات الاكثر احترافية.
بالطبع تعتبر هذه المقالة اضافة للاشخاص الذين يريدون تعلم الاختراق الاخلاقي او ممن يعملون فى هذا المجال بالفعل ويريدون اختبار بعض الطرق الجديدة التى يتعلموها. لذلك حاول ان لا تستخدم اى من هذه الانظمة فى الافعال المشينة او التطفل على خصوصيات الاخرين.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة